امتحان كمبيوتر متوقع 100% تالته اعدادي ترم أول 2023


امتحان كمبيوتر متوقع 100% تالته اعدادي ترم أول 2023
طلبة وطالبات الصف الثالث الاعدادي ،نرحب بكم على موقع جاوب أونلاين في اختبار الكتروني جديد. ومن خلال هذا الامتحان الالكتروني نطرح عليكم بعض الأمثلة من أسئلة الامتحانات التي من المحتمل أن تأتى لك في امتحان نصف العام لمادة الكمبيوتر أو ما تسمي بالحاسب الآلي.


في هذا الامتحان الالكتروني سنعرض عليكم 40 سؤال في مادة الحاسب الآلي (مادة الكمبيوتر) الترم الأول للصف الثالث الاعدادي. وأكد لك عزيزي الطالب أنك بعد الانتهاء من حل هذه الأسئلة ستكون على دراية كاملة بهذه المادة . والتي من الوارد وجودها نفس الأسئلة في ورقة امتحان النصف الأول من العام 2022 لمادة الكمبيوتر.



امتحان كمبيوتر متوقع 100% تالته اعدادي ترم أول 2022
امتحان كمبيوتر متوقع 100% تالته اعدادي ترم أول 2023



أسئلة امتحان متوقع في الحاسب الآلي للصف الثالث الاعدادي ترم 1


لقد اجتهد فريق عمل موقع جاوب أونلاين لاختيار أهم و أفضل الأسئلة الخاصة بالترم الأول للصف الثالث الاعدادي في مادة الحاسب الآلي (الكمبيوتر). و نأكد لك عزيزي الطالب اذا اتقنت هذه الأسئلة جيدا ستكون مادة الكمبيوتر بالنسبة لك سهلة جدا. ويجب علي الطالب أن يتخطى جميع الأسئلة الموجودة بالاختبار حتى يحصل على أعلى نتيجة ممكنة. وقم بمشاركة النتيجة الخاصة بك على مواقع التواصل.



ويمكنك أيضا اذا وصلت للدرجة النهائية من أول اختبار. يمكنك اخذ سكرين للشاشة بالنتيجة وارسالها لنا عبر جروب الواتساب. لنقوم بوضع اسمك تحت الاختبار مباشرةً على الموقع لتكون مفخرة بين أصدقائك.


لبدء الاختبار ابحث عن الزر الموجود باللون الأزرق والذى به كلمة بدء الاختبار . وقم بالضغط عليه ليفتح معك الاختبار مباشرةً.


ما هي علوم الحاسوب (مادة الكمبيوتر) ؟


علم الحاسوب هو دراسة أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأنظمة العمليات. على عكس مهندسي الكهرباء والكمبيوتر. يتعامل علماء الكمبيوتر بشكل أساسي مع حزم وأنظمة البرامج ؛ وهذا يشمل نظريتها وأسلوبها وتطورها وتطبيقها.


تشمل المجالات الرئيسية للدراسة على فترات منتظمة في العلوم الهندسية الذكاء الاصطناعي. وشبكات وأنظمة الكمبيوتر ، والأمن ، وأنظمة المعلومات ، والتفاعل بين الإنسان والحاسوب ، والرؤية والرسومات. والتحليل العددي ، ولغات البرمجة ، وهندسة البرمجيات ، والمعلوماتية الحيوية ، ونظرية الكمبيوتر.


على الرغم من أن معرفة كيفية البرمجة أمر بالغ الأهمية لدراسة علوم الكمبيوتر ، إلا أنها جزء من المجال فقط. يقوم علماء الكمبيوتر المحمول بتصميم وتحليل الخوارزميات لحل البرامج ودراسة أداء المكونات والبرامج. تتراوح المشكلات التي تواجه علماء الكمبيوتر المحمول من الملخص. (تحديد المشكلات التي يمكن حلها مع أجهزة الكمبيوتر وأيضًا جودة الخوارزميات التي تحلها). إلى الملموس (تخطيط التطبيقات التي تعمل بشكل جيد على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، والتي يسهل استخدامها ، والتي تتوافق مع تدابير أمنية.


يتعلم خريجو قسم العلوم الهندسية بجامعة ميريلاند مدى الحياة ؛ إنهم قادرون على التكيف بسرعة مع هذا المجال الصعب.

ما هي تقنية الحاسوب؟


التقنيات التي ينتجها علماء الكمبيوتر تحيط بنا في كل مكان. فكر في جميع التقنيات التي تواجهها في يومك:
تمت برمجة الكمبيوتر اللوحي الذي كنت تستخدمه لمشاهدة مقطع فيديو بعد الإفطار.
تمت برمجة إشارات المرور عند معبر المشاة الذي تستخدمه للوصول إلى المدرسة لمساعدتك على عبور الشارع بأمان.


الحافلة التي استقلتها للسباحة بعد المدرسة بها نظام مبرمج لإدارة المحرك.
▪ كاميرا CCTV التي كانت تشاهدك في السوبر ماركت مبرمجة لنقل الصور وتخزينها تلقائيًا.



ابتكارات المستقبل
تتطور التكنولوجيا باستمرار ويعمل الناس دائمًا على طرق جديدة ومبتكرة لاستخدامها.
يتضمن ذلك ابتكارات الأجهزة مثل التقنيات القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية وطرق الواجهة الجديدة والبرامج الجديدة مثل التعرف على الصوت والترجمة الآلية والتحليلات التنبئية.



تطبيق لعبة جوال.
تمت برمجة الجهاز اللوحي الذي كنت تستخدمه ليتم تشغيله بعد العشاء.
تعتبر القدرة على التفكير المنطقي وإيجاد حلول للمشاكل مهارات مفيدة في جميع المهن.


تابعنا ليصلك كل جديد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا