امتحان اللغة العربية للصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2023


في هذا الشرح نقوم بتقديم امتحان اللغة العربية للصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2023.
طلاب الصف الثاني الاعدادي ، أهلا بكم في هذا الاختبار. اختبار اليوم في مادة اللغة العربية الترم الأول للصف الثاني الاعدادي . يتكون الاختبار من 35 سؤالاً وعليك أيها الطالب أن تجتهد في حل جميع الأسئلة التي سنطرحها عليك في هذا الاختبار وعليك الوصول الى أعلى النقاط.

اختبار الكتروني للغة العربية تانية اعدادي


امتحان العربي للصف الثاني الاعدادي الترم الأول
امتحان اللغة العربية للصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2023

هذا الامتحان يتكون من 35 سؤالاً في مادة اللغة العربية ، وكل الأسئلة الوارد ذكرها في هذا الاختبار من كتب الوزارة. ومن الوارد جدا أن تأتي في أسئلة الامتحانات ، لذا عليك الانتباه جيدا في اختياراتك لكل سؤال . واذا أخطأت في أي سؤال ، فيمكنك مراجعتها ثم تعاود الاختبار مرة أخرى.


طريقة بدء امتحان اللغة العربية

الان لبدء الاختبار ،قم بالتوجه الى زر باللون الأزرق ثم قم بالضغط عليه (بدء الاختبار) وجميع أسئلة الاختبار في مكان واحد . بعد الانتهاء ، انتظر لحظة حتى يتم تحليل ردك وظهور النتيجة.


مفهوم اللغة العربية

لقد ترك العرب حديثاً كلمة "السلام عليكم" جزاكم الله خيرًا ، والكلمات العربية القديمة. وبدأوا في قول "سناكس" أو "بنجر" وغيرهما ، وهذا ما يعرف بالخواجة. عقدة أم أنها قبيحة ، ما يحدث هذا يؤثر على لغتنا العربية كثيرًا ، في الآونة الأخيرة يفضل الكثير من الناس التحدث بلغات أجنبية. وهذا يعتبر كارثة ، جريمة نرتكبها بحق لغتنا العربية ، ولا يجوز لنا فعل ذلك لأن هذه اللغة هي لغة القرآن. وهي اللغة التي تكلم بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أنه يجب علينا التحدث بالعربية.


ماذا قال حافظ إبراهيم عن اللغة العربية؟

ومن هذا قال (حافظ إبراهيم): وهي أن اللغة تطلب من أهل بلادنا التحدث بها ولكن للأسف لا حياة للمتصل وهذا في القصيدة (مصر تتحدث عن نفسها). أتيت إلى نفسي واتهمت حصواتي واتصلت بشعبي ، ثم أخبرت حياتي أنهم ألقوا بي بالعقم في شبابي وأتمنى أن يعقموني. لم أكن خائفة لأنني ولدت وعندما لم أجد فريستي رجال أكفاء وبناتي أعطوني ولادتي أنا البحر في أحشائه الحياة كامنة  لذا سألت بو سيدي في صداقتي. أرى شرفًا وفرحًا في رجال الغرب كم هم شرفاء في اللغات ، وعندما ندافع عن لغتنا العربية الموقرة ندافع عن ديننا.

أهمية اللغة العربية لدى المسلمين

لأن اللغة العربية هي لغة الدين ، ونحن ندافع عن هويتنا العربية ، وإذا تحدث رجل في المسجد ، أو تحدث المذيع في التلفاز. وحين يتكلم المعلم في الفصل ، أو يتحدث الطبيب في الجامعة ، وجدنا في حديثه الكثير من الأخطاء النحوية. لذلك دعونا لا نتحدث إلى شخص ما في الشارع وماذا نفكر في طفل يكبر في مثل هذه البيئة ، والذي يتكلم نص الخطاب باللغة الإنجليزية. صحيح أن يكبر الطفل دون أن يعرف أهمية لغتنا العربية.


طرق الحفاظ على لغتنا العربية

من الطرق التي يمكن أن تساعدنا في الحفاظ على لغتنا العربية العرقية هو إفساح المجال للغة العربية في المرحلة الابتدائية وعدم مشاركة اللغة الأجنبية معها. حيث درس الطفل اللغة العربية في هذه المرحلة وعرف مدى أهميتها كنت. وسواء أكان ودرس كل فروعه فإن هذا الأمر سيجعله يتشبث بلغتنا. ولن يتمكن المجتمع من التأثير عليه ولهذا يجب أن نقلق بشأن اللغة العربية في راديو المدرسة وألا نقول حكمًا أو معلومات أو حتى الترانيم بلغة أخرى. وجعل الطلاب يأخذون في الاعتبار الأخطاء الإملائية عند قراءة أي شيء باللغة العربية.


ولديهم اهتمام كبير بمعلمي اللغة العربية ، ونجعلهم يأخذون بعين الاعتبار بعض القواعد النحوية في كتاباتهم. لأنهم يمثلون نماذج تابع الطلاب ، ويجب على المعلم التحدث مع الطلاب حول أهمية اللغة العربية ويشرح لهم حجم الكارثة التي ستحدث لنا إذا تركنا لغتنا العربية. ويجب على وسائل الإعلام أيضًا تعليم أهمية اللغة العربية اللغة العربية يتم التحدث بها والتحدث بها . لأنها الجانب الأكثر تأثيراً في البلاد ، حيث يستمع إليها كثير من الناس من جميع الطبقات ويتأثرون بها بشكل كبير. يجب على خطيب المسجد أن يعلم ويتحدث بعض قواعد اللغة العربية البسيطة ، لأنه يؤثر على كل من يسمع الخطبة.


الخلاصة :

من أعظم أمنيات معلمي اللغة العربية أن يدرس الطالب اللغة العربية في الجامعات وخاصة في كلية الهندسة وكلية الطب ، لأن هاتين الكليتين تدرسان معظم الخطط الدراسية باللغات الأجنبية ، ونحن تخلى عن لغتنا العربية القديمة ، وهذا ما فعلته سوريا مؤخرا. قال المستشرق (دنيان الفرنسي): من أغرب المفاجآت أن هذه اللغة القوية تنبت وتصل إلى درجة الكمال وسط صحاري أمة بدوية ، تلك اللغة التي اشتغلت لغاتها الشقيقة بغزارة. المفردات ودور معانيها وحسن ترتيب مبانيها ".


تابعنا ليصلك كل جديد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا