امتحان مجمع للصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2023

 

امتحان مجمع للصف الثالث الاعدادي يضم جميع المواد الخاصة بالترم الأول. وهذا الاختبار مكون من 90 سؤال من أهم الأسئلة المأخوذة من كتب الوزارة في الترم الأول للصف الثالث الاعدادي. ويعتبر هذا الامتحان هو امتحان شامل ، لكى يهيئ الطالب على ما يمكن عرضه عليه في الامتحانات من أسئلة. من الوارد ذكرها في أسئلة امتحان النصف الأول من العام للصف الثالث الاعدادي.


امتحان مجمع للصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2022
امتحان مجمع للصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2023

افضل أسئلة امتحانات للصف الثالث الاعدادي الترم الأول


قد تكون الامتحانات مرهقة ، لكنها تساعد الطلاب على التعلم بشكل أكثر فعالية. يؤكد الكثيرون أن الامتحانات لا معنى لها ، خاصة في المدارس العليا ، حيث يكون الهدف هو التعلم العميق. ومع ذلك ، لديهم استخداماتهم.


كان طلاب المدارس الثانوية والجامعية يتنفسون الصعداء في الأسابيع الأخيرة. لحين انتهاء الامتحانات وتبدأ الحفلة.
يبدو أن الامتحانات شر لا بد منه لكثير من الطلاب أو البعض منهم على الأقل. يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، لكن لا مفر منه. ومع ذلك ، هل هو مطلوب حقًا إجراء الاختبارات؟ 


هل هناك ما يسمي بامتحان مجمع ؟


منذ فترة صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن سنوات التحويل ستقام لاختبار واحد ، يجمع كل المواضيع والمواد الخاصة بكل ترم. لمدة يوم واحد فقط لكل سنة من تلك السنوات ، تبدأ في الصف الرابع الابتدائي وتنتهي في المرحلة الإعدادية الثانية. 


يشرح شوقي الامتحان المجمع بهذه الطريقة: سيقدمون الاختبار مرة واحدة فقط بدلاً من أربع أو خمس مرات لمواضيع مختلفة. وكشف وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر خاص نقله القمر الصناعي "إكسترا نيوز". أنه "بدلاً من إجراء الاختبار أربع أو خمس مرات لدورات مختلفة ، سيقدم الطلاب الاختبار مرة واحدة.


ستضم المدرسة طلابًا سيتم اختبارهم فقط ، وسيحضرون جميع الدروس ويخوضون اختبارًا واحدًا لما تعلموه في الفصل الدراسي الأول. وبعد ذلك سينتهي العام الدراسي ، ولا أعلم حتى الان اذا كان هذا سيطبق ، أم أنه موضوع تم مناقشته ورفضه من قبل الوزارة.


كيف تبدء في الاختبار المجمع للصف الثالث الاعدادي


لكي تقوم ببدء الاختبار ، ستقوم بالنزول قليلا الى أن تجد زر باللون الأزرق مكتوب عليه (بدء الاختبار). ستقوم بالنقر عليه نقرة واحدة ، ومن ثم سيبدأ معك الاختبار مباشرةً ، وستجد حوالي 90 سؤال في جميع المواد الخاصة بالترم الأول لـ تالته اعدادي.



كيف نشأت فكرة الامتحان المجمع؟


كانت أول مؤسسة أسترالية تفكر في إلغاء الامتحانات هي جامعة ماكواري في عام 2011. ولن تكون هناك اختبارات في أي موضوع أو مستوى العام. قيل في ذلك الوقت إن الامتحانات فشلت في توليد "متعلمي الاستجواب والاكتفاء الذاتي". يتم أيضًا انتقاد الامتحانات بشكل متكرر للترويج لفهم ضحل للموضوعات ولأنها غير صادقة ، من حيث أنها تفشل في تمثيل أنواع الأنشطة التي سيُطلب من الطلاب إنجازها "في العالم الحقيقي" ، وفقًا للنقاد.


ومع ذلك ، فإن هذا منظور منحرف حول مزايا الاختبارات. تغطي الاختبارات الكثير مما نبحث عنه في التقييم. احصل على أخبارك من الأفراد المطلعين على الموضوع.

لماذا نريد الخروج من التقييم؟

التقييم المتوازن والعادل لكل طالب هو الهدف من برامج التقييم الجيدة. يتم تحقيق ذلك بطريقتين. يبدؤون باستخدام عدد من التكتيكات والمهام. يوفر هذا للطلاب العديد من الفرص لعرض ما يعرفونه ويمكنهم القيام به في مجموعة متنوعة من الإعدادات. كما يتيح للمعلمين التأكد من صحة تقييماتهم لكل طفل.


ثانيًا ، إذا كان الموضوع يحتوي على العديد من الأهداف (معلومات للتعلم ، وقدرات على اكتساب) ، فيجب أن يتم تصميم كل مهمة وفقًا للهدف أو الأهداف التي يتم تقييمها. نتيجة لذلك ، ستختلف مهمة اختبار المعرفة التأسيسية عن مهمة تقييم الإبداع. بدلاً من إزالة الاختبارات ، يجب أن نفكر في مجموعة أنشطة التقييم الأفضل لكل موضوع. أين مكان الامتحانات؟ وما هي المزايا؟


تؤكد الامتحانات على الاتساع. يُطلب من الطلاب إتقان مجموعات معينة من المعلومات في جميع المجالات تقريبًا. يمكن تدريس الديناميكا الحرارية لطلاب الفيزياء ، بينما يمكن تدريس الحرب الباردة لطلاب التاريخ. تسمح لنا الامتحانات بتقييم فهم التلاميذ لهذه المواضيع بشكل صحيح.


كثيرًا ما يدافع نقاد الاختبارات عن مهام التقييم "العميقة" و "الغنية" و "الحقيقية" بدلاً من الاختبارات. عادة ما تكون هذه المهام قائمة على المشاريع التي تستفيد من إبداع الطلاب وشغفهم. طلاب التاريخ ، على سبيل المثال. سيتم تكليفهم باختيار والتحقيق في شخصية تاريخية بعمق. قد يواجه الطلاب في دراسات الأعمال تحديًا لإنشاء اقتراح لشركة ناشئة تسعى للحصول على أموال استثمارية.


يتم تطوير العديد من قدرات التفكير العليا الحرجة ، مثل التحليل واتخاذ القرار ، من خلال هذه الأنشطة. ومع ذلك ، فهي ليست بديلاً عن الاختبارات. يقومون بالعديد من المهام. وهذا بالضبط ما نريده: مجموعة متنوعة من التحديات التي تسمح للتلاميذ بإظهار معارفهم وقدراتهم.


الملاءمة للغرض مهم أيضًا بالنسبة لنا. نريد مهام التقييم التي تستهدف اتساع نطاق المعرفة عندما تكون مهمة. نريد أن يكون أطباؤنا المستقبليون على دراية جيدة بجسم الإنسان ككل. نريد أن يكون مدرسونا المستقبليون على دراية جيدة في المدى الواسع لتقنيات التدريس والتعلم. يمكن أن تساعد الامتحانات في هذا المسعى. الاختبارات مفيدة أيضًا لسبب مختلف ، فهي تساعدك على تعلم أشياء جديدة.


تابعنا ليصلك كل جديد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا