امتحان كمبيوتر (حاسب الآلي) للصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2023

أهلا بكم في امتحان جديد اليوم نقدم لكم امتحان كمبيوتر (حاسب الآلي) للصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2023.
في هذا الاختبار أو الامتحان حسب ما تسميه ، سنطرح 40 سؤالاً في الكمبيوتر للسنة الثانية من المرحلة الإعدادية ، وهذه الأسئلة مأخوذة من متخصصين في طرح أسئلة الامتحان ، لذلك من المرجح جدًا أن تظهر هذه الأسئلة في امتحانات النصف الأول من العام.

امتحان الكمبيوتر للصف الثاني الاعدادي الترم الأول
امتحان كمبيوتر (حاسب الآلي) ثانية اعدادي الترم الأول 2022

يقدم موقع جاوب أونلاين اختبارًا عبر الإنترنت ، يمكن للمرشحين القيام به من أي موقع من اختيارهم سواء من المنزل أو من أي مكان ، باستخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. يستخدم هذا النظام المراقبة الحية ، عن بعد ، بالفيديو. ستظل تجربة اختبار المرشح مشابهة جدًا لاختبار الكمبيوتر السابق ، مع 40 سؤالًا متعدد الخيارات ونتائج نجاح / فشل فورية معروضة على الشاشة.


الأسئلة والوقت المسموح به لامتحان الكمبيوتر مفتوح هما نفسهما للامتحان الورقي. في جميع حالات الاختبار ، يمكن لـ الطالب العودة لمراجعة الأسئلة وتغيير إجاباتهم. بالنسبة لامتحان الكمبيوتر ، سيكون لدى الطلاب "ورقة مسودة" حيث يمكنهم كتابة الملاحظات أثناء الاختبار. لا يُسمح للمرشحين لامتحان الكمبيوتر بالكتابة على المواد التي سيحتفظون بها بعد الاختبار ، مثل الورق أو الكتب أو الملفات الأخرى الموجودة على الكمبيوتر.



طريقة بدء امتحان الكمبيوتر تانية اعدادي

لبدء إجراء الاختبار ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق خيار "بدء الاختبار" ، وسيفتح الاختبار معك سؤالًا تلو الآخر حتى يتم الانتهاء منه. بعد الانتهاء من الاختبار ، عليك الانتظار قليلاً حتى تظهر نتيجتك في هذا الاختبار. ولا تنسى مشاركتها مع أصدقائك لتستفيد منها.


تعريف حاسوب / الكمبيوتر

الاسم بالإنجليزية هي Computer ويمكن ترجمتها للغة العربية  كمبيوتر ، والكمبيوتر هو آلة أو جهاز يتكون من مجموعة من الدوائر الإلكترونية. ويحتوي على برامج خاصة تسمى أنظمة التشغيل ، وهذا الجهاز يمكنه استقبال البيانات ومعالجتها لتحويلها إلى بيانات. قيمة لتخزينها على أي من وسائط التخزين المختلفة ، ويمكن تبادل هذه البيانات والمعلومات مع الأجهزة الأخرى المتوافقة.
يمكن تعريف الكمبيوتر بأنه جهاز يستخدم لحل المشكلات المعقدة ، ويتم ذلك باستخدام مجموعة من الخوارزميات (خطوات برمجية) مخصصة لحل تلك المشكلات.

هل أنت مستخدم جديد للكمبيوتر؟

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لأجهزة الكمبيوتر ، فربما تساءلت عن ماهية أجهزة الكمبيوتر وكيف تختلف عن برامج الكمبيوتر؟ ببساطة ، الأجهزة عبارة عن معدات مادية ، كل ما يسمح للبرنامج بالعمل. بصرف النظر عن مكونات الغلاف مثل الغلاف ولوحة المفاتيح والماوس وأقراص البرنامج والكتب يتكون نظامك من جميع "المكونات الميكانيكية والمغناطيسية والإلكترونية والكهربائية ". تعتبر مصادر الطاقة والأقراص المرنة ومحركات الفيديو الرقمية ومحركات الأقراص المحمولة وعصا التحكم والكابلات والأسلاك ومكونات الصوت "أجهزة" لاستخدام الكمبيوتر.

مكونات أجهزة الحاسوب

ما هي مكونات الحاسوب؟ إنه أي شيء يمكنك رؤيته ولمسه (من الخارج) ، والمكونات المادية الداخلية مثل اللوحة الأم أو آليات القيادة. البرنامج ، على الرغم من أنك قد ترى وتلمس بيانات الأقراص الفعلية المضمنة فيه ، إلا أنه غير مرئي ولا يمكن لمسه. قارنها بأفكارك مقابل عقلك.


تشتمل الأجهزة المرئية بسهولة على وحدة المعالجة المركزية (CPU) ، ومكبرات الصوت ، والشاشة ، والماوس ، والأسلاك ، ولوحة الماوس. هذه تشكل الوحدة الفعلية. ستكون الأجهزة الطرفية (الأجهزة) هي الأقراص المرنة ومحرك الأقراص الثابتة ومحرك الأقراص المرنة والأقراص المضغوطة ومحرك الأقراص المضغوطة ولوحات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). بعضها قابل للإزالة و / أو يمكن مشاركته وإرساله بالبريد. تعتبر موصلات USB واللوحات الأم وأجهزة التوجيه والمودم أيضًا من أجهزة الكمبيوتر.


يتكون الحاسوب من قسمان القسم الأول هاردوير والقسم الثاني سوفتوير :

Hardware

  1. وحدة المعالجة المركزية
  2. الذاكرة الأساسية / الداخلية
  3. ذاكرة الوصول العشوائي
  4. ذاكرة القراءة فقط
  5. وسائط التخزين
  6. أجهزة الإدخال والإخراج

البرمجيات - Software

  1. برمجيات النظام
  2. برمجيات التطبيقات

كيف تعمل أجهزة الكمبيوتر؟

أجهزة وبرامج الكمبيوتر هي مواد مطورة للغاية ومحمية. تطورت أنظمة التشغيل جنبًا إلى جنب مع أجهزة الكمبيوتر ليتم استخدامها بسهولة من قبل معظم المشغلين. ما يستخدم لملء المباني بأكملها يمكنه الآن الجلوس في حضنك! يتم إنشاء أنظمة أكبر للاستخدام التجاري والتجاري والحكومي.


تشمل أجهزة الكمبيوتر جميع الأجهزة المتنوعة التي تسمح بالتقاط البيانات وتخزينها ، والتي تنفذ عمليات أو أي سلسلة من العمليات على تلك البيانات ، أو التي تنتج مخرجات تحكم. من ناحية أخرى ، فإن برامج الكمبيوتر هي أي من قواعد البيانات المستقلة أو الخارجية الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأتي أجهزة الكمبيوتر عادةً محملة مسبقًا ببرامج تشغيلية وبعض البرامج الوظيفية عند شرائها.


داخل الأجهزة ، هناك الكثير من التنوع للاختيار من بينها. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون لوحات المفاتيح قياسية ، مع أو بدون لوحات المفاتيح الرقمية الملحقة ، ويمكن تقسيمها أو تصميمها بطريقة مريحة. تم تحديث الماوس أيضًا من نقرة واحدة إلى زر تمرير بنمط العجلة. محركات الملحقات الخارجية متوفرة بسعات وأحجام عديدة. تتوفر محركات أقراص فلاش مع مجموعة من السعات التخزينية.


هناك موقف آخر يجب الإقرار به ، وهو استخدام جهاز خارجي غير موجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا هو المكان الذي اشتريت منه ، على سبيل المثال ، موقع ويب من شركة مضيفة ، وأنت تستخدم معداتهم التي يتم الوصول إليها عن بُعد من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الإنترنت. يمكنك استئجار مساحة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، والاستفادة من استخدام معداتهم وأجهزتهم وبرامجهم أكثر تكلفة وتعقيدًا مما كنت ستحصل عليه في المنزل. إنه يعمل جيدًا حسب الحاجة ، لتصميم موقع الويب ، وتخزين البيانات الاحتياطية ، وتخزين البيانات خارج الموقع.


لذلك ، في المرة القادمة التي يسألك فيها أحدهم "ما هي أجهزة الكمبيوتر" ، ستتمكن من الإجابة على السؤال!

تابعنا ليصلك كل جديد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا