امتحان الكتروني في اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي 2022


اختبار اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي 2022 - اعرف نتيجتك بعد الانتهاء.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : أحبابي الطلبة والطالبات الصف الخامس الابتدائي اقدم لكم اليوم اختبار في مادة اللغة العربية الترم الأول 2022 . والذى يمكنك من خلال تجاوز هذا الاختبار من معرفة مستواك في مادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي .


اختبار اللغة العربية الصف الخامس الابتدائى
امتحان الكتروني في اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي 2022

معلومات مهمة عن اللغة العربية


اللغة العربية من اللغات القديمةٌ ، لغة ذات حضارة وذات علم وتَّاريخ، ولكن من المعروف أن اللغة تكتسب قوَّتها من قوَّة شعبها، والحضارة بين الدول. كان العرب قديما اسياد العالم كله وبالتالي كانت اللغة العربية من أعظم اللغات وكانت اللغة الأولى عالميا. فكانت الدول الغربية قديما يستعملون الجمل العربية أحيانا في التعبير عن أشياء في حياتهم .


ومن عظيم اللغة العربية فقد نالت الشرف العظيم ان نزل فيها القرآن الكريم ، القرآن الذى يعجز العالم كله منذ نزوله على رسولنا الكريم حتى يومنا هذا من انسه وجنه أن يأتوا بمثله . ولكن هيهات هيهات ، وهذا القرآن الكريم كان سبب فى انتشار اللغة العربية.


فـ هي من أكثر اللغات تحدثًا، وتعتبر من أكثر اللغات المنتشرة حول العالم ، يتكلم بها أكثر من 467 مليون نسمة .من أول الوطن العربي مرورا بالعديد من المناطق الأخرى الأهواز وتركيا وتشاد ومالي والسنغال وإرتيريا وإثيوبيا وجنوب السودان وإيران.


لذلك فإن ترتيبها على العالم المركز الرابع من حيث اللغات الأكثر انتشارًا في العالم وهي تحتل المركز الثالث تبعًا لعدد الدول التي تعترف بها كلغة رسمية. زادت شعبية اللغةِ العربية وارتفع صيتها بعد انتشارِ الإسلام بين الدول ، لذلك أصبحت اللغة المعتمدة في السياسة والعلم والأدب لـ فترات طويلة.


سنقوم هذا الاختبار بـ اظهار لك مجموعة من الأسئلة في مادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي ، والمطلوب منك تجاوز أكبر قدر ممكن من الأسئلة لكي تحصل على نتيجة مرضية في نهاية الأمر.


وكل الأسئلة التي ستراها في الاختبار من الكتاب المدرسي ومن سلاح التلميذ ، وهذه الأسئلة من المحتمل أن يأتي منها في الامتحانات . لذلك يجب عليك التركيز والمذاكرة جيدا لكى تصل لأعلى الدرجات .


وفى هذا الموقع سنضع الكثير والكثير من الاختبارات في جميع المواد ولجميع مراحل الدراسة لذلك وجب عليك متابعة موقعنا باستمرار للحصول على الاختبارات اول بأول.



امتحان الكتروني في اللغة العربية خامسه ابتدائي

الآن لنبدأ الاختبار ما عليك الآن هو الضغط على بدء الاختبار ليبدأ معك الاختبار ، ولا تنسى في نهاية الاختبار ستظهر لك النتيجة قم بمشاركتها مع أصدقائك ليرى أصدقائك النتيجة الخاصة بك.


};

تابعنا ليصلك كل جديد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا