امتحان شهر مارس في الدراسات الاجتماعية الترم الثاني خامسة ابتدائي 2022


امتحان الوحدة الأولي والثانية في الدراسات الاجتماعية الترم الثاني للصف الخامس الابتدائي 2022.
طلبة وطالبات الصف الخامس الابتدائي مرحباً بكم في تدريب عملي على أسئلة امتحان الوحدة الأولي والثانية لمادة الدراسات الاجتماعية. وهذا بمثابة امتحان لشهر مارس ، وهذا الاختبار خاص بالترم الثاني . وسنأخذ في هذا الاختبار جميع الأسئلة المهمة التي تكون في الوحدة الأولى والثانية في مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني.


امتحان شهر مارس في الدراسات الاجتماعية الترم الثاني خامسة ابتدائي 2022
امتحان شهر مارس في الدراسات الاجتماعية الترم الثاني خامسة ابتدائي 2022

وهذا الامتحان يضم جميع الأسئلة التي جاءت في الوحدة الأولى والثانية وتكون مثال على امتحان شهر مارس للطالب ، وهذه الوحدة مكونة من خمس دروس. وقد قام فريق عمل الموقع الخاص بنا (جاوب أونلاين) بتوفير أهم الأسئلة الموجودة في هذه الوحدة. لكى يكون الطالب قادر على حل أي سؤال يأتي في الوحدة الأولي للدراسات الاجتماعية الترم الثاني.


امتحان شهر مارس في الدراسات الاجتماعية الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني



الطالب الجديد على موقعنا جاوب أونلاين ولا يعرف كيف يبدئ الاختبار. ما عليك لبدء الاختبار الخاص بك هو البحث عن كلمة ( بدء الاختبار ) التي تكون دائما باللون الأزرق. ثم قم بالضغط عليها ليبدأ معك اختبار مادة الدراسات الاجتماعية الوحدة الأولي والوحدة الثانية الفصل الدراسي الثاني.
كما يمكنك الاطلاع على جميع الاختبارات الخاصة بالصف الخامس الابتدائي من خلال هذا الرابط.






تعريف عن مادة الدراسات الاجتماعية



دراسات الاجتماعية هي مادة أساسية مشتركة لجميع برامج المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية. لذلك ، يجب أن يكون تعلم هذا الموضوع مناسبًا قدر الإمكان للطلاب ، مع تكييف الموضوع مع البرامج التعليمية المختلفة.


يتم تنظيم الموضوع في المجالات الموضعية الرئيسية ، والتي يتم صياغة أهداف الكفاءة من أجلها. المواضيع الرئيسية تكمل بعضها البعض ويجب أن ينظر إليها فيما يتعلق ببعضها البعض. يعتبر مجال الموضوع الرئيسي المسمى The Investigator ضروريًا لجميع المجالات الرئيسية الأخرى للتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي.


تشمل العلوم الاجتماعية الابتدائية والإعدادية مجالات الموضوعات الرئيسية للباحث والحياة المدنية والجغرافيا والتاريخ. تتناول العلوم الاجتماعية أهداف التخصص بعد مستويات السنة الرابعة والسابعة والعاشرة في المرحلتين الابتدائية والإعدادية.


تشمل المواد الدراسية في التعليم الثانوي العالي مجالات الموضوعات الرئيسية التالية: الباحث ، والفرد ، والمجتمع والثقافة ، والعمل وحياة الأعمال ، والسياسة والديمقراطية ، والشؤون الدولية. استمرت الجغرافيا والتاريخ كمواد أساسية مشتركة في المناهج الدراسية العامة. تم دمج الحياة المدنية في كل مجال موضوع رئيسي.


في التعليم الثانوي ، تهدف الدراسات الاجتماعية إلى التخصص بعد السنة الأولى من المدرسة الثانوية (VG 1) في برنامج التعليم للتخصص. منطقة البرنامج للمواد العلمية ومنطقة البرنامج للمواد اللغوية والدراسات الاجتماعية والاقتصاد. في الدراسات العامة في مجالات برنامج الدراسات الاجتماعية والاقتصاد.


ضمن منطقة برنامج دراسات الفنون والحرف والتصميم ، تمتلك الدراسات الاجتماعية أهدافًا تتعلق بالكفاءة بعد السنة الثانية من المدرسة الثانوية العليا (VG 2). العلوم الاجتماعية لها وظائف تبدأ في السنة الثانية من المدرسة الثانوية (VG2) في برنامج دراسات الفنون والحرف والتصميم.


العلوم الاجتماعية لها تخصصات بعد السنة الثانية من المدرسة الثانوية العليا (VG 2) ضمن برامج التعليم المهني وفي برامج التعليم للرياضة والموسيقى والرقص والمسرح.



يعد مجال الموضوع الرئيسي ضروريًا لجميع مجالات الموضوعات الرئيسية الأخرى في موضوع ما. هذا هو السبب في أنك يجب أن تعمل على أهداف كفاءة الباحث في نفس الوقت الذي تعمل فيه نحو الأهداف في مجالات رئيسية أخرى. يدور موضوع الموضوع الرئيسي حول كيفية بناء فهم العلوم الاجتماعية من خلال الفضول والاستفسار والأنشطة الإبداعية. يعد تحفيز التقييم النقدي للمعرفة الراسخة والجديدة في العلوم الاجتماعية باستخدام نقد المصدر والموارد موضوعًا مركزيًا في مجال الموضوع الرئيسي. يغطي الأكاديمي أيضًا الاتصال والمناقشة وتطوير المعرفة والكفاءة فيما يتعلق بالعلوم الاجتماعية.

ما هي المجالات التي تتعلق بالعلوم الاجتماعية


تاريخ

يهتم مجال الموضوع الرئيسي بتطوير نظرة عامة ومعرفة للتاريخ البشري والتحقيق ومناقشة وتوضيح كيف تغير البشر والمجتمع بمرور الوقت. تتضمن القصة أيضًا كيف ابتكر البشر صورًا وشكلوا فهمهم للماضي ، وكيف أثر ذلك على الحاضر. إن تحفيز المشاركة النقدية والتأملية في المجتمع هي عناصر مركزية في المجال الموضوعي الرئيسي.



جغرافية

يغطي مجال الموضوع الرئيسي تحديد وتوسيع الظروف الطبيعية والاصطناعية على الأرض ، ويهدف إلى تحفيز فهم كيف ولماذا تؤثر على بعضها البعض. يعد رسم خرائط عمليات التغيير ومناقشتها من الموضوعات الرئيسية في المجال المواضيع الرئيسية ، إلى جانب التفكير في معنى التنمية المستدامة. تتناول الجغرافيا استخدام الخرائط وتوضيح أوجه التشابه والاختلاف بين المدينة والبلد ، وبين البلدان والمناطق.



الحياة المدنية

يغطي المجال الموضوعي الرئيسي موضوعات مثل التنشئة الاجتماعية والسياسة والاقتصاد والثقافة ويتعامل مع الشعور بالمجتمع والاختلافات والتناقضات من منظور معاصر. يعتبر التفاعل بين المعايير الثقافية والرقابة الاجتماعية من ناحية ، والإجراءات الفردية والاختيارات من ناحية أخرى ، عناصر أساسية في مجال الموضوع الرئيسي. تعد قيمة المساواة والمواطنة المشتركة وتنمية المهارات الديمقراطية بعدًا مهمًا في المجال الموضوعي الرئيسي للحياة المدنية.



الفرد والمجتمع والثقافة.

يغطي المجال الموضوعي الرئيسي التنشئة الاجتماعية ، والتمويل الشخصي ، والمجتمع متعدد الثقافات ، ودور الدين في الثقافة ، وأشكال التعايش والإجرام. كما يركز على الشعوب الأصلية والأقليات العرقية والقومية وكيف يمكن مواجهة كره الأجانب والعنصرية ، ومن هم وما الذي يؤثر على حياة الشباب في مجتمعنا.



العمل والحياة التجارية

يغطي مجال الموضوع الرئيسي الأعمال والصناعة والشركات وتأسيس المؤسسات والخيارات الوظيفية والبطالة. كما أنه يتعامل مع منظمات الأعمال وأصحاب العمل والتوظيف وتكوين الأجور ومجتمع العمل الحالي والمبادئ والقيم التي تقوم عليها كل هذه العوامل.



السياسة والديمقراطية

يغطي مجال الموضوع الرئيسي النظام السياسي على جميع المستويات ودولة الرفاهية. إنه يتعلق بالأحزاب السياسية والأشياء التي يمكن أن تهدد الديمقراطية. يركز المجال الموضوعي الرئيسي أيضًا على الروابط بين نظام الحكم وسيادة القانون وحقوق الإنسان.



الشؤون الدولية
يغطي المجال المواضيعي الرئيسي التعاون الدولي والإرهاب والصراعات وحل النزاعات والعمل السلمي. كما يتناول العولمة ، وتوزيع الثروة والموارد ، والتنمية المستدامة ، ودور النرويج كمشغل على المسرح الدولي.


تابعنا ليصلك كل جديد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا