امتحان شهر مارس لمادة العلوم الترم الثاني للصف السادس الابتدائي 2022

 

امتحان شهر مارس لمادة العلوم الترم الثاني للصف السادس الابتدائي 2022طلبة وطالبات الصف السادس الابتدائي أهلاً و مرحباً بكم في اختبار عملي على أسئلة امتحان الوحدة الأولي والثانية لمادة العلوم. وهذا يكون بمثابة امتحان لشهر مارس في الوحدة الأولي والثانية ، وهذا الاختبار خاص بالترم الثاني . وسيأتي في هذا الاختبار جميع الأسئلة المهمة في الوحدة الأولى والثانية في مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني.


امتحان شهر مارس لمادة العلوم الترم الثاني للصف السادس الابتدائي 2022
امتحان شهر مارس لمادة العلوم الترم الثاني للصف السادس الابتدائي 2022

وفى هذا الاختبار جميع الأسئلة التي ذُكرت في الوحدة الأولى والثانية. وتكون مثال على امتحان شهر مارس لطالب الصف السادس الابتدائي ، وهذه الأسئلة مأخوذة من خمس دروس. وقد قام فريق عمل الموقع الخاص بنا (جاوب أونلاين) بتوفير أهم الأسئلة الموجودة في هذه الوحدات. لكى يستطيع طالب الصف السادس على حل أي سؤال يأتي في الوحدة الأولي والثانية لمادة العلوم الترم الثاني.

مراجعة امتحان شهر مارس في مادة العلوم الصف السادس الابتدائي الترم الثاني


تنبيه هام للطالب الذى يقوم بالدخول على موقعنا جاوب أونلاين لأول مرة ، ولا يعرف كيف يبدئ الاختبار . ولكى يبدئ الاختبار الخاص بك قم بالذهاب الى كلمة ( بدء الاختبار) التي تكون عادة باللون الأزرق . ثم قم بالضغط عليها ليبدأ معك اختبار مادة العلوم الوحدة الأولي والوحدة الثانية الفصل الدراسي الثاني.

ملحوظة مهمة : مشاركتك لهذا الاختبار عبر أي موقع تواصل من المواقع الموجودة أسفل الاختبار 👇 تعطيك نقطة للدخول في سحب يومي للفوز بجوائز قيمة .. قم بمشاركة هذا الاختبار الآن وادخل السحب ويمكنك التنقل بين المواضيع التالية 👇 .


كما يمكنك الاطلاع على جميع الاختبارات الخاصة بالصف السادس الابتدائي من خلال هذا الرابط.

الطالب الذى سيحصل على الدرجة النهائية من أول اختبار ، يقوم بأخذ لقطة للشاشة بالنتيجة الخاصة به. ويقوم بإرسالها لنا على جروب الواتساب من هنا ولا تنسى كتابة اسمك بالكامل . وسنقوم بوضع اسمك في قائمة المتفوقين في هذا الاختبار تحت الاختبار مباشرةً لتكون رمزاً مشرفاً لزملائك وتكون قدوة يحتذى به.







منهج العلوم في المرحلتين الابتدائية والإعدادية



تمت مراجعة منهج العلوم وتحديثه بعد تقييم الإصلاح المدرسي لعام 2018 لتوفير مزيد من المعرفة وتوقعات أعلى للطلاب في جميع الصفوف. في منهج العلوم الجديد ، تم نقل بعض هذه الموضوعات إلى الصفوف الدنيا والبعض الآخر إلى درجات أعلى (على سبيل المثال ، في مناهج الفيزياء). 24 يتكون منهج العلوم الوطني من وثائق منهجية منفصلة لكل موضوع علمي: العلوم البيئية. والعلوم والتقنيات ، والعلوم الطبيعية ، وعلم الأحياء ، والكيمياء ، والفيزياء ، والجغرافيا.

 تحتوي هذه الوثائق على:


الأهداف العامة

قائمة المواد التي سيتم تدريسها لكل صف ،قوائم المواد الاختيارية لتدريسها حسب تقدير أعضاء هيئة التدريس.
يسرد المعايير الأساسية للمعرفة المتوقعة من معظم الطلاب في نهاية كل فصل دراسي مدته ثلاث سنوات.
الحد الأدنى من معايير المعرفة لكل درجة مطلوبة لتقدم الطالب إلى الصف التالي توصيات تعليمية بالإضافة إلى ذلك. يصفون المناهج المتوقعة لحل المشكلات ، ومتطلبات العمل المخبري والميداني. واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والتفردات والتمايز ، وتطوير الكفاءات العلمية. وإدراج موضوعات شاملة لتدريسها لربط العلم مع مواضيع أخرى ، وكذلك السياسة. حول التقييمات.



في سلوفينيا ، لا تعتبر الجغرافيا مادة علمية بحتة ، ويتم تدريس محتوى الدرجات العليا في شكل الجغرافيا السياسية لأوروبا وآسيا. (الصف السابع) والعالم (الصف الثامن) وسلوفينيا (الصف التاسع). درجة). في الصف السادس ، يشمل كل من الجغرافيا والعلوم محتوى جغرافي عام. في الصف الثامن ، يتم تدريس الأرض والنظام الشمسي والكون في الفيزياء.



يتم تلخيص الموضوعات العلمية التي يتم تدريسها للطلاب السلوفينيين في الصفوف من 1 إلى 9 أدناه:


الصفوف من 1 إلى 3 - يتم تدريس العلوم الطبيعية في موضوع التربية البيئية. وهي مصممة لإظهار التعقيد الكبير والتنوع والترابط بين العوامل النشطة في البيئات الطبيعية والاجتماعية للإنسان. 25 يجمع التعلم عن البيئة بين العمليات والإجراءات والموضوعات التي يستخدمها الطلاب للتعرف على العالم الذي يعيشون فيه. يشمل الموضوع المواد الطبيعية والتقنية (الكيمياء والفيزياء وعلم الأحياء وعلوم الكمبيوتر والعلوم التقنية والتكنولوجيا).


 بالإضافة إلى موضوعات العلوم الاجتماعية (التاريخ والجغرافيا وعلوم الاتصال وعلم الاجتماع والاقتصاد والعلوم السياسية). وفقًا لمعايير معرفة المنهج ، بحلول نهاية الصف الثالث ، يجب أن يكون الطلاب قد تعلموا ما يلي: أنفسهم والبيئة التي يعيشون فيها. تاريخها الاجتماعي علاقته بالطبيعة ؛ أهمية الصحة في كيفية تحديد خصائص المواد والأشياء ؛ والمبادئ الفيزيائية للحركة والقوة ، والأرض والكون ، والمكان والزمان ، والطقس والصوت.


الصفوف 4-5 - يتم تدريس العلوم الطبيعية في العلوم الطبيعية والتقنيات ، 26 وسلاسل الغذاء. في كلا الصفين هناك أيضًا الموضوع الرئيسي للعلوم والأساليب والمهارات الفنية. (مثل القياس واستخدام أجهزة القياس ، والعمل مع المصادر ، وتقديم البيانات).


الصفوف 6-7: العلم يدمج علم الأحياء والكيمياء والفيزياء. 27 درسًا يجمع بين النظرية وأساليب الملاحظة المباشرة ، بالإضافة إلى العمل المخبري والتجريبي والميداني. يستخدم الطلاب المعلومات من مصادر مختلفة لاكتشاف المعنى الأساسي للموضوعات. 



يقارنون البيانات والمعلومات ويقبلونها ويأخذونها في الاعتبار بشكل نقدي ويتعلمون تحليل نتائجهم وتوصيلها وتعميمها. وفقًا لمعايير المعرفة ، يجب أن يعرف الطلاب الذين أكملوا الصف السابع ما يلي: المادة (التركيب من حيث الجسيمات ، الخصائص ، استخدامها. الاختلافات بين المواد والمخاليط النقية ، المحاليل ، طرق فصل المخاليط إلى مكوناتها ، الفيزياء والكيمياء ). خصائص المواد والصخور والتربة) ، والطاقة (الشمس كمصدر أساسي للطاقة على الأرض ، وتنتج الطاقة الكهربائية ، والتدفقات والطاقة ، والضوء والألوان ، والصوت والأمواج).


تابعنا ليصلك كل جديد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا