امتحان دراسات اجتماعية متوقع للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023


الطلبة والطالبات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ، أهلا بكم في امتحان جديد. اليوم هو اختبار في مادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول ، وهذا الاختبار مكون من 38 سؤال في مادة الدراسات الاجتماعية وهذه الأسئلة منقولة من مختصين في عمل الامتحانات.


امتحان دراسات اجتماعية متوقع للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023
امتحان دراسات اجتماعية متوقع للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023

امتحان الدراسات رابعة ابتدائي الترم الأول


اذا كنت لا تعرف كيف تقوم ببدْء الاختبار فلا تقلق ، عليك بالذهاب الى كلمة ( بدء الاختبار) التي تكون باللون الأزرق ، وقم بالضغط عليها ليبدء معك الاختبار وجميع الأسئلة في نفس المكان .



أهمية مادة الدراسات الاجتماعية للطالب


الدراسات الاجتماعية هي مصدر التعلم الاجتماعي والتربية الاجتماعية ، والتي من خلالها يمكن للفرد المتعلم أن يدخل الحياة الاجتماعية من خلال اكتساب عادات وتقاليد مجتمعه.


دراسة القضايا الاجتماعية لها دور في مساعدة الطلاب على فهم وضعهم في الوقت المناسب (من خلال دراسة التاريخ) والمكان (من خلال دراسة الجغرافيا) الذي يعيشون فيه وفي دراسة الحاضر في الماضي القريب والبعيد مع نية لمس مؤشرات ومساهمات الماضي لتشكيل الحاضر والسعي للاستفادة من الماضي والحاضر معًا لتوقع المستقبل وجعله أكثر قبولًا وتطورًا.


  • تزيد دراسة القضايا الاجتماعية من اهتمام الطلاب بالعديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية اليوم ، والاتجاه نحو المشاركة الواعية في المشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع.

  • تساعد القضايا الاجتماعية على فهم الضوابط الاجتماعية من خلال التعرض لدراسة النظم الحكومية وقوانين المنظمات والمؤسسات الاجتماعية والتعرف على عادات وتقاليد وقيم المجتمع.

  • يجب أن ندرك أن تنمية مهارات التفكير العلمي ومساعدة الطلاب على فهم التعميمات المبنية على الاستدلالات وفرض الفرضيات العلمية من خلال دراسة الموضوعات الاجتماعية.

  • تهدف دراسة القضايا الاجتماعية إلى تنمية الحس الاجتماعي والسلوك الاجتماعي الراسخ لدى الطلاب ، وتقدير كفاءتهم وحقوقهم ومشاركة مشاعرهم ، وتعميق روح الأخوة والتعاون بينهم ، وتحمل المسؤولية ، والاكتفاء الذاتي ، والاكتفاء الذاتي. الاعتماد. مراقبة.

  • من خلال دراسة القضايا الاجتماعية ، يمكن للطالب فهم فكرة التفاهم الدولي وتطوير رؤية للعالم تعزز روح التضامن مع الآخر.

  • تؤكد معرفة ودراسة المواد الاجتماعية على نظام القيم الاجتماعية في المجتمع والعمل على تمثيلها بالقول والفعل.

  • يتضح دور التعليم في حل العديد من المشكلات البيئية ، والحفاظ على توازنها ، وتحديد مواردها ، وترشيد استخدامها من خلال دراسة المواد الاجتماعية.

  • تمكن دراسة القضايا الاجتماعية الطلاب من فهم وتقدير الأدوار التي لعبتها الشخصيات الوطنية في الماضي والحاضر ، وتأثيرها على الحضارة ، وتعاونهم في حل المشكلات السياسية والاقتصادية والدفاع عن الشعوب التي تطالب بحقوقها في الاستقلال والحرية.

  • أخيرًا ، أحد أسباب تعلم القضايا الاجتماعية هو تطوير قدرة الطلاب على النقد والتحليل والمقارنة والموازنة بين الأدلة وإصدار القرارات واتخاذ قرارات وأحكام إيجابية بعيدًا عن التعصب والتحيز.


تابعنا ليصلك كل جديد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا